اجهزة كشف المياه الجوفية في باطن الارض في مصر

اجهزة كشف المياه الجوفية تستخدم في تحديد اماكن تجمعات المياه الجوفية وتحديد العمق
وكمية خزان المياه لتحديد الجدوى من عمليات الحفر و تحديد صلاحية المياه للاستخدام من نسبة الملوحة و ما شابه

كثير ما كان يتعرض الباحثين عن المياه الجوفية الى خسائر فادحة بعد انفاق تكاليف عالية جدا
و الوصول الى كميه قليلة من المياه الجوفية او لا يحصلوا عليها من الاساس



  اجهزة كشف المياه الجوفية تستخدم في البحث عن الماء الموجود تحت سطح الأرض ، في طبقات أو طبقات المياه الجوفية وتكون على اعماق قد تصل الة اكثر من 1000 متر في بعض المناطق و خاصة الصحراوية،
يجب بالطبع التأكد من كمية المياه و يتم ذلك بأقصى قدر من العناية والدقة ، باستخدام التقنيات العلمية المناسبة ، من أجل حفر الآبار في أفضل الأماكن الممكنة الغنية بالمياه ، وبالتالي تجنب حالات الفشل المكلفة للاموال دو الحصول على نتيجة مرضية.
المياه الجوفية عادة ما تكون ذات نوعية جيدة من المياه و نسبة ملوحة مقبولة. نظرًا لأنه يتم تخزينها غالبًا على أعماق كبيرة ، فمن المستحسن تحديد نسبة عذوبة المياه الجوفية بدقة قدر الإمكان وتقييم مدى صلاحيتها للاستخدام قبل القيام بأعمال الحفر المكلفة .
  اجهزة كشف المياه الجوفية يمكنها اكتشاف هذه المياه بدقة أكثر أو أقل حسب الطرق المستخدمة ، من خلال الموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث منها او البحث الجيوفيزيائي.
يُنصح بشدة الخبراء في الكشوفات الجيوفيزيائية بإجراء مسوحات أولية من أجل جمع المعلومات التي يمكن أن توفر لهم بيانات هامة عن الأماكن التي يوجد فيها احتمال للعثور على المياه.


جهاز كشف المياه الجوفية يوفر الوقت بشكل رهيب لانه في السابق كان يتم جمع المعلومات عن الحقل الذي سيتم فيه الحفر عن طريق البحث في الخريطة الجيولوجية للمنطقة ، والبيانات المناخية وجميع المعلومات المناسبة التي يمكن الحصول عليها من التحليل السطحي للتربة كما يستخدم نفس الجهاز في كشف الفراغات

جهاز اوم ماجيك الاصدار الرابع لكشف المعادن و الفراغات و المياه الجوفية